UNIT 4:WOMEN AND POWER

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

UNIT 4:WOMEN AND POWER

مُساهمة من طرف S-MeC في الإثنين يناير 30, 2012 1:14 pm

UNIT 4:WOMEN AND POWER




مفردات النصوص في الصفحة 62 من الوحدة 4


Goodwill ambassador


سفير النوايا الحسنة



To win a gold medal


أن تربح ميدالية ذهبية



Non- governmental organizations


المنظمات الغير حكومية



Peasant women


النساء المزارعات



Women laborers


النساء العاملات



Maidservants


الخادمات



To win an award


أن تربح جائزة



She earned a degree


نالت درجة/شهادة



A screenwriter


كاتبت سيناريو تلفزية



To struggle


أن تناضل



The independence Manifesto


عارضة الاستقلال



To set foot on the moon


تضع قدمك على سطح القمر



To raise Morocco ’s flag


أن ترفع العالم المغربي


---------------------------------------------------------------

Strenghten Your Vocabulary


verbs that go with award and degree


صفحة 64




--------------------------------------------

أهم مفردات النصوص الصفحة 65


Women working incredibly hard


نساء يعملن بجدية لا يمكن تصورها/ تصديقها



They are outstanding performers


هن يؤدون –عملهم- بشكل ممتاز



To run a company


أن تدير شركة



I am for power-sharing


أن مع تقاسم السلطة



Key


مفتاح/ الحل



Assets


شيء لا غنى عنه



To rely upon


أن تعتمد على



Newsworthy


خبر يستحق الحديث عنه في الصحافة والجرائد



Upfront


صريح و مواجه للحقيقة



Women with high-ranking jobs


نساء دوي أعمال ومهن رفيعة المستوى



A good citizen


مواطن صالح



--------------------------------------


Asking and Giving opinion


درس الصفحة 70


----------------------------

A complete list of irregular verbs for bac2 students

لائحة الأفعال الغير المنتظمة بالنسبة لأصحاب الباكلوريا
لائحة شافية وكافية مع أمثلة في الأخير لبعض الأفعال الجديدة
لا تحتاج مع هذه اللائحة لأي لوائح أخرى





---------------------------------------------------

أهم مفردات النص صفحة 66 من الوحدة 4

Remarkable Leila Abouzeid




To excel in


أن تتفوق في شيء


To autograph the books and novels


تضع أوتوغراف/ أو خاتم للكاتب على كتابه أو روايته


A gift


هدية/ عطية


A pioneer


سباقة/ الأولى في فعل شيء


To dedicate oneself to


أن تهب نفسك/ تتفرغ /للكتابة مثلا


To relate events of the story


لرواية أحداث القصة


Year of the elephant


أشهر روايات الكاتبة ليلى أبو زيد- عام الفيل-


The struggle against poverty


النضال ضد الفقر/ محاربة الفقر


Conflicts within families


الصراعات داخل الأسر


A semi-autobiography


نصف/ شبه سيرة ذاتية


Worth reading


تستحق القراءة


----------------------------------



Reported Speech


Reported speech هو ما يعرف بالفرنسية ب STYLE INDIRECT
أي أن شخص ما يقول شيء ويريد أخر أن يردد نفس الكلام بنسبه إلى صاحبه
مثال على ذلك رئيس دولة يخطب لشعبه و يقول **سأوفر لكم العمل والأمان**
إذا أراد مذيع الأخبار إذاعة نفس الخبر في الأخبار فليس بامكانه القول ** سأوفر لكم العمل والأمان**
بل سيقول قال السيد الرئيس أنه سيوفر لكم العمل والأمان
أي أنه يطرأ على الجملة الأصلية بعض التغييرات و هذا ما يعرف ب
REPORTED SPEECH

هذا الجدول يوضح جميع قواعد
Reported speech
في أحد صيغ الماضي عندما يكون فعل التقديم أو Reporting verb في صيغة الماضي

وكما هو واضح فان الفعل يتغير من

Present → Past


Simple past → past perfect


Present continuous → past continuous


Can → could


Shall → should


May → might


Will → would


Must → had to


I am going to → i was going to



هذه هي التغييرات المهمة في الدرس ولكن يجب الحذر من أنه عندما يكون الفعل التقديم في زمن من أزمنة المضارع فلا يجب تغيير زمن الجملة الأولى
مثال
“I am driving home” the driver says
The driver says he is drivinghome.
هنا نحتفظ بنفس الزمن – المضارع -

لا حظ عندما أغير الفعل التقدمي إلى الماضي
« I am driving home » the driver said
The driversaid he was driving home
أي نطبق القواعد الموجودة بالجدول أي من المضارع إلى الماضي


بعض الأفعال التقديمية تستوجب تطبيق قواعد مغايرة
هذه الأفعال هي

Advise


Warn


Insist


Suggest


Offer



Examples


« Take this medicine » the doctor advised his patient


The doctor advised his patient to takemedicine


نستعمل


to + infinitive




« Don’t stay out late at night » the doctor warnedhis patient


The doctor warned his patientnot to stay out late at night



نستعمل


Not to + infinitive




« I take those courses »thestudent insisted


The studentinsisted ontakingthose courses


نستعمل


On + veb+ing





“Why don’t you take some rest” the man suggested


The mansuggested that youshould take some rest


Suggest that + should





“I will help you “the teacher offered


The teacher offered tohelp


Offered + to + infinitive



هناك جدول في الكتاب المدرسي فيه جرد لجميع هذه الأفعال و ذلك في الصفحة 72
avatar
S-MeC
المدير
المدير

عدد المساهمات : 147
نقاط : 439
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 26/01/2012
الموقع : elwahda.yoo7.com

http://elwahda.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى